Friday, October 25, 2013

لربح من شبكة إعلانات حسوب للناشرين وللمعلنين


سيكون موضوعنا في هذة التدوينة عن الربح من شبكة إعلانات حسوب وكيفية الإستفادة منها لأقصى درجة ممكنة، ولن نشرح في هذا الموضوع كيفية التسجيل او كيفية إضافة المواقع إليها فهذة المعلومات قد إمتلأ بها الإنترنت ولم تعد مجهولة لدى أحد.
ما سأتحدث عنه في هذا الموضوع هو تجربتي الشخصية كناشر وكمعلن في شبكة إعلانات حسوب وعن أفضل الإستراتيجيات التي تحقق لك أعلى عائد ربحي وأقصى إستفادة ممكنة.

شبكة حسوب هي أكبر شبكة إعلانات عربية تختص بالإعلان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقع مركزها الرئيسي في المملكة المتحدة، وتتميز هذة الشبكة بمراعاتها لمعايير جودة عالية وصارمة في قبول المواقع، كما تتميز أيضاً برخص أسعار إعلاناتها (للمعلنين).




حسوب




   الناشرون

لماذا شبكة إعلانات حسوب هي الأفضل للناشرين؟
  • شبكة إعلانات عربية تحافظ على أخلاقيات الأسرة العربية ولا تعرض أي إعلانات منافية للأخلاق او الآداب العامة لهذا فهي محببة لدى الزوار.
  • لوحة تحكم حسوب سهلة وبسيطة وبعيدة عن التعقيدات التي لاداعي لها.
  • يمكنك الربح من موقعك بيسر وسهولة وبدون أي رسوم أولية او مخفية أي أنها مجانية %100
  • إعلانات مستهدفة لموقعك وصفحاتك وكلماتك المفتاحية وهذا يساعد على تحقيق أكبر عدد من النقرات على الإعلانات المعروضة في موقعك وبالتالي تحقيق أكبر عائد ربحي منها.

هناك ثلاثة برامج إعلانية منفصلة عن بعضها تقدمها شبكة إعلانات حسوب، ويمكنك من الإشتراك فيها جميعاً من خلال حساب واحد وإدارته من نفس الحساب ومن نفس لوحة التحكم.


شبكة الظهور (Ad Network)
حيث يمكنك من وضع كود الوحدة الإعلانية في موقعك وبعدها سوف تظهر لك في هذة الوحدة الإعلانية إعلانات متنوعة تستهدف المحتوى والجمهور الموجود في صفحتك، لهذا فإن وجود محتوى جيد وحصري في موقعك يجعل الإعلانات تستهدف موقعك بشكل أكبر وبالتالي نقرات أكثر وأرباح أوفر، ويكون الربح من هذا البرنامج من خلال سعر النقرة التي يحدده المعلن.


متجر الإعلانات (Ads Marketplace)
يمكنك في هذا البرنامج من تحديد سعر الإعلان الذي سوف يظهر على موقعك حيث يتم شراء الوحدة الإعلانية الموجودة في موقعك من قبل المعلن لمدة 30 يوم يتم خلالها عرض إعلانه حصرياً في هذة الوحدة.
ويشترط للقبول في هذا البرنامج أن يحقق موقعك عدد مشاهدات 10,000 مشاهدة شهرياً او 334 مشاهدة يومياً.


  • كيف تجعل شبكة حسوب توافق على موقعك في هذين البرنامجين؟
  • يجب أن يكون محتوى موقعك جيداً جداً وغير مكرر او منسوخ او منقول او مسروق من مواقع أخرى، ولكن إذا أضطررت للنقل من مواقع أخرى فإحرص على أن تذكر وتشير إلى المصدر الذي نقلت او نسخت عنه موضوعك بشكل واضح وصريح، فهذا سوف ينفي عنك تهمة النسخ او النقل او سرقة المواضيع من المواقع الأخرى.
  • تجنب في موقعك نشر المواضيع التافهة والرديئة والسخيفة والركيكة الصياغة الأدبية والتي لا تقدم جديداً او مفيداً للناس.
  • يجب أن يكون لموقعك تصميم جيد غير مكتض بالإعلانات ويعرض المواضيع بشكل يحترم الزائر وليس وكأن الزائر جاء لينقر على الإعلانات فقط ثم يذهب في سبيله، وإياك والنوافذ المنبثقة PopUps او إعلانات الفيديو الإجبارية.
  • يجب أن لا يحتوي موقعك على أي إنتهاكات للقوانين او إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية او إنتهاكات لحقوق النشر مثل البرامج الغير أصلية او روابط لمواقع مشبوهة او تحض على العنف او الطائفية والعنصرية او تحض وتنشر الفساد او تنشر الأخبار الكاذبة ... إلخ، فحسوب متشددة في هذا الشأن لأنها تهدف وتسعى للرقي بالويب العربي وهذا لن يتحقق إلا إن كانت متشددة وصارمة مع المواقع التي تحوي إنتهاكات.
  • يجب أن يحتوي موقعك على محتوى حصري وباللغة العربية او الإنجليزية وأن يستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، (إذا كان موقعك باللغة الفرنسية او الإسبانية فلن يتم قبوله).
  • لا تتحايل على إدارة حسوب بأن تعيد تقديم موقعك المرفوض في حسابك القديم وتقدمه بحساب جديد فسوف يكتشفون ذلك فوراً وسيتم حظر موقعك مرة أخرى إن لم تقم بتصحيح السبب الذي تم حظر موقعك بموجبه، وبعد التصحيح قم بمراسلة الدعم الفني وأطلب منهم إعادة مراجعة موقعك وسوف يقومون برفع الحظر عنه في حال كان موافقاً للشروط.
  • لا تتحايل على الزائر لموقعك بأن تضع إعلانات حسوب بشكل مضلل وخادع Misleading بحيث تضع الإعلان وكأنه جزء من الموضوع او أن تضع الإعلان بشكل يجبر الزائر على النقر عليه لكي يشاهد محتوى موقعك او يشاهد مقطع الفيديو في موقعك، او أن تضع إعلان حسوب بداخل نافذة منبثقة او أي وسيلة تجبر الزائر على النقر على الإعلان فهي مخالفة صارخة لشروط قبول المواقع في شبكة حسوب وقد تؤدي إلى حظر حسابك وخسارتك لأرباحك.
  • إحذر من تثبيت الإعلانات في موقعك كأن تثبتها على جانبي موقعك او تستعمل البنرات الطائرة او الزاحفة : ) التي تتحرك طلوعاً ونزولاً مع نافذة موقعك والتي لا تختفي حتى ينقر عليها الزائر، فهذة الأساليب الملتوية والمزعجة التي تجبر الزائر على النقر على الإعلانات لكي يتخلص منها جميعها مرفوضة ومخالفة وتؤدي إلى عدم قبول موقعك في شبكة إعلانات حسوب، او تؤدي إلى حظر حسابك في حال إرتكبت هذة المخالفات بعد الموافقة على موقعك.
  • للإشتراك في متجر إعلانات حسوب كناشر يجب أن يحقق موقعك عدد مشاهدات 10,000 مشاهدة شهرياً او 334 مشاهدة يومياً، إذا كان أقل من ذلك فلا تتعب نفسك بتملق وإستعطاف الدعم الفني لحسوب لكي يوافقوا على موقعك فحتى لو وافقوا عليه فلن يظهر في المتجر، لأن لديهم خوارزميات متقدمة تتيح فقط للمواقع التي تحقق عدد المشاهدات المطلوبة من الظهور تلقائياً وتقوم بإخفاء المواقع التي لا تحقق ذلك الشرط.
  • إشترك بحساب واحد فقط في شبكة إعلانات حسوب فهذا سوف يسهل ويسرع عملية وصول أرباحك للحد الأدنى للدفع (50 جنيه إسترليني عبر Paypal)، وفي حال تم رفض موقعك فقم بتصحيح المخالفة ثم راسل الدعم الفني لحسوب وأطلب منهم رفع الحظر وإعادة مراجعة موقعك مرة أخرى، ولكن لا تقم بفتح حساب جديد وإضافة موقعك المرفوض إليه فهذا خطأ ولن يفيدك بشيء وسيبطيء من عملية وصول أرباحك للحد الأدنى للدفع بالإضافة إلى أنه مخالف لشروط القبول في شبكة حسوب.
  • نصائح لتحقيق أكبر إستفادة وربح من هذين البرنامجين؟
  • إذا تمت الموافقة على موقعك في متجر إعلانات حسوب وظهر في المتجر لأنه يحقق عدد المشاهدات المطلوبه (10,000 مشاهدة شهرية او أكثر)، فإحرص على أن تضع سعراً معقولاً للوحدات الإعلانية التي تريد بيعها في موقعك ولا تبالغ في السعر فإن المنافسين لك أكثر مما تتخيل، وأنصحك بتصفح المواقع الأخرى الموجودة في المتجر قبل أن تحدد السعر المناسب لك، راقب أسعار المنافسين لموقعك وقدم سعراً أقل منهم، وعند إختيارك للسعر احرص على أن يتناسب مع مساحة الوحدة الإعلانية، وحدد السعر على حسب حاجة المعلنين لهذة المساحة وليس على حسب حاجتك أنت لأرباحها.
  • بعد إشتراكك في متجر إعلانات حسوب وعند وضعك لأكواد الوحدات الإعلانية في موقعك أحرص على أن تكون مواقعها مميزة وفي الجزء الظاهر من موقعك (الجزء العلوي من الموقع دائماً هو الأفضل)، لكي تغري المعلنين لشراء المساحات من موقعك، فشبكة حسوب لا دخل لها في إختيار المعلنين للمواقع ولا تأثير لها على قراراتهم، فأنت "بشطارتك" الشخص الوحيد الذي تستطيع جذب المعلنين للإعلان على موقعك بإغرائهم بجودة محتوى موقعك (كلما كان له تخصص محدد ونادر كلما كان أفضل)، وبحجم ومساحة الوحدة الإعلانية (كلما كانت المساحة أكبر كلما كان أفضل)، وبسعر الوحدة الإعلانية (كلما كان أرخص كلما كان أفضل).
  • في بداية مشوارك "الربحي" لا تكتفي بأن تكون ناشراً للإعلانات بل كن معلناً أيضاً فقم بالترويج لموقعك عبر شبكة حسوب (شبكة الظهور - المتجر)، وإستغل أرباحك كناشر لدفع ثمن إعلاناتك كمعلن، فهذة الإستراتيجية سوف تختصر لك شهوراً طويلة من الجهد والتعب والسهر، وسوف تسرع من حصولك على أرباح أكبر بأقصر الطرق وأسهلها وهي سر الأسرار وراء شهرة العديد من المواقع التي أصبحت الآن مشهورة بفضل هذة الطريقة، وكقاعدة عامة في أي مشروع ربحي يجب أن تبذل عليه من مالك لكي يكسبك فيما بعد، فليس كل شيء مجاناً في هذة الدنيا.
  • البنرات التالية: 300x250 و 728x90 و 468x60 هي دائماً تحقق أفضل النتائج.

شبكة التسويق بالعمولة (Affiliate Network)
في هذا البرنامج تكون أنت المسوق للعروض الترويجية التي يتم الترويج لها من خلال شبكة حسوب للتسويق بالعمولة، وفي هذا البرنامج لا يشترط أن يكون لديك موقع للإشتراك به فيمكنك الترويج للعروض الترويجية التي إخترت أنت الإشتراك بها وترويجها عبر وسائل كثيرة منها الإيميلات والمواقع والمدونات والمنتديات وعبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وتويتر ... إلخ، وتربح من هذا البرنامج عن كل عملية تسجيل/شراء يقوم بها أي مستخدم جاء عن طريق رابط التسويق بالعمولة الخاص بك.


  • كيف تستفيد وتربح بأقصى درجة من هذا البرنامج؟
  • إذا كان لديك موقع او منتدى او مدونة فإختر العرض الترويجي الذي يتناسب مع المحتوى الذي تقدمه في موقعك ويستهدف نوعية زواره، فكلما كان هناك علاقة وطيدة بين محتوى موقعك والعرض الذي يتم الترويج له كلما كان هناك نقرات أعلى وتسجيلات/مبيعات أكثر وبالتالي أرباح أوفر.
  • قم بالتسويق للعرض الذي أخترت أن تكون مسوقاً له بأن تعلن عنه في شبكة حسوب وأستفد من البنرات المتاحة في العرض وإستعمل رابط التسويق الخاص بك في هذا الإعلان في شبكة حسوب، (هذة الطريقة يستعملها العديد من المسوقين المحترفين والشركات التسويقية الكبيرة)، ولسوف تذهلك المكاسب التي سوف تجنيها من هذة الإستراتيجية الفعالة.
  • لكل عرض ترويجي شروط خاصة به يجب عليك عدم مخالفتها وإلا تعرض حسابك للحظر وبالتالي خسارتك لأرباحك، إقرأ بتمعن وتأني شروط كل عرض تشترك به على حده وأفهم تماماً ماهو مسموح او غير مسموح فيه.
  • هناك عروض تسويقية تسمح بإستعمال بنرات للترويج لها غير البنرات المرفقة مع العرض، إستغل هذة النقطة بأن تصمم بنرات أكثر جذباً وجمالاً من البنرات المرفقة مع العرض، وإذا لم تكن تحسن التصميم فقم بشراء خدمة تصميم البنرات من موقع خمسات، وهذة خدمة تصميم بنرات إحترافية ينصح بها، من هنــا.
  • ينصح بالإشتراك بالعروض التسويقية التالية:
  • البنرات التالية: 336x280 و 300x250 و 728x90 هي دائماً تحقق أفضل النتائج.


حسوب

No comments:

Post a Comment